اسم كاتب :دليل المدرس الأول
لمؤلف :روجر سميث
الرقم العالم :4014
الإشراف على المدرسين الناجحين والتدريس
الفعال
لن تكون القيادة والإدارة فعالين ومضيين
إذا لم تكن طريقة التدريس مرضية إلى حد ما
هذا
يعني أن ما يحدث في كل فصل يجب أنة يكون
على قدر كبير من الجودة حيث إنة يضع التدريس والتعليم
الفعال في مقدمة أهداف كل مدير مدرسة
سيلقي الفصل التاسع نظرة على بعض المعايير المتعلقة بالتدريس
الناجح ولكنك قد تصادف بعض التداخل حيث إن
هذا الفصل سيلقي نظرة على طرق مختلفة لاستيعاب التدريس
الفعال وكيفية الارتقاء بة ومراقبة ما
يحدث في كل فصل سيعتمد التدريس الجيد على كل من المبادئ الايجابية المدرسة
وعلى سياسة التدريس والتعلم المتبعة والتي
تطرقنا إليها بمزيد من التفاصيل في الفصل الثاني هناك العديد من القوائم التي
تتعلق بمعايير التدريس الجيد وثلاث طرق أساسية
التعرف على سمات التدريس الفعال من أبسطها قائمة بست نقاط أساسية
تقترح
القائمة التالية والأخيرة أن
المدرسين النشيطين يكون لديهم السمات التالية
:
*يسألون عن السبب وراء كل
شيء
*التفكير التصوري
*لديهم القدرة على التعرف على بعض النماذج
*استخدام البيانات وتقييم النتائج لتخطيط
الدروس بصورة شاملة
*القدرة على تحليل المزيد والمزيد من
الموقف المعقدة
قراءة
الطالبة : بسمة
رايف الرواحى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق