تحدي القراءة

تحدي القراءة
من أجل حياة أفضل ،،، بالقراءة

الثلاثاء، 14 أبريل 2015


اسم كاتب :دليل المدرس الأول


 

لمؤلف :روجر سميث

الرقم العالم :4014

الإشراف على المدرسين الناجحين والتدريس الفعال

لن تكون القيادة والإدارة فعالين ومضيين إذا  لم تكن طريقة التدريس مرضية إلى حد ما هذا

يعني أن ما يحدث في كل فصل يجب أنة يكون على قدر كبير من الجودة حيث إنة يضع التدريس والتعليم

الفعال في مقدمة أهداف كل مدير مدرسة سيلقي الفصل التاسع نظرة على بعض المعايير المتعلقة  بالتدريس

الناجح ولكنك قد تصادف بعض التداخل حيث إن هذا الفصل سيلقي نظرة على طرق مختلفة لاستيعاب التدريس

الفعال وكيفية الارتقاء بة ومراقبة ما يحدث في كل فصل سيعتمد التدريس الجيد على كل من المبادئ الايجابية المدرسة

وعلى سياسة التدريس والتعلم المتبعة والتي تطرقنا إليها بمزيد من التفاصيل في الفصل الثاني هناك العديد من القوائم التي

  تتعلق بمعايير التدريس الجيد وثلاث طرق أساسية التعرف على سمات التدريس الفعال من أبسطها قائمة بست نقاط أساسية

 تقترح القائمة التالية والأخيرة أن

المدرسين النشيطين يكون لديهم السمات التالية :

 *يسألون عن السبب وراء كل شيء

*التفكير التصوري

*لديهم القدرة على التعرف على بعض النماذج

*استخدام البيانات وتقييم النتائج لتخطيط الدروس بصورة شاملة

*القدرة على تحليل المزيد والمزيد من الموقف المعقدة

  

قراءة الطالبة : بسمة رايف الرواحى

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق