تحدي القراءة

تحدي القراءة
من أجل حياة أفضل ،،، بالقراءة

الأحد، 12 أبريل 2015


     إهـــــــــــــــــــــداء

 

إلى جميع المعلمات الموهوبات التي لا تعرف الكلل والتي تحدث فروقا إيجابية في حياة طالباتها كل يوم ولا يلقون سوى القليل جدا من التقدير لها ...

اليوم يا أعزاءي سوف اتحدث عن موضوع يتعلق بالمعلم وكيف يحترم الفروق الفردية بين طلابه ..

أنشئت المدارس من أجل التعليم والتعلم ولقد وجدت الابحاث أن هناك على الاقل سبعة أنواع مختلفة من الذكاء غير أنه لا يتم التركيز في المدارس سوى على اثنين منها والنوعان اللذان  يلقيان التركيز الاكبر  هما الذكاء اللفظي والذكاء المنطقي ..

أيها المعلم أيتها المعلمة

لا يجب عليك أن تدع شخصا يفلت من العقاب على شيء ما بحجة أنه مختلف لان ذلك ينطبق أكثر على الطريقة التي تتعامل بها مع الفروق الفردية و الطريقة التي تختار بها المهام فكلنا مختلفون والحمد الله  على ذلك فلو امتلأ العالم  بشخص واحد لأصبح العالم شنيعا وأن الفروق الفردية هي ما تجعل فريقا عظيما يعمل كمنظومه واحدة تكون عالية الكفاءة ...

لنفرض أنك تدير فريقا للمبيعات وكان أفراده يتميزون بالأناقة الشديدة ولديهم لسان طلق ولكن أحدهم يفضل الملابس العادية ويميل إلى الثرثرة أكثر مع العملاء إياك ألا تعتبره جزءا من الفريق عليك أن تقيمه من خلال النتائج التي يحققها إذا كان يحقق أهدافه و يحبه العملاء إذن ليحيى الاختلاف ..

وفي الختام أقول لكل معلم ومعلمة أن يحترم الفروق الفردية بين الطلاب وعدم التمييز بين الطالب واخر لان ذلك قد يولد بين الطلاب الحقد والحسد بين بعضهم البعض والسبب يعود عليك فاحذر من ذلك ...

اعانكم  الله على اشهار العلم وانتشاره  بما يرضي الله سبحانه وتعالى اطلب العلم من المهد إلى اللحد...

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كانت معكم الطالبة : شذا مسلم الرواحية

عنوان الكتاب : صراعات القوة 

الرقم العام : 3995

تأليف : الدكتور ألن ميندلر

 

هناك 10 تعليقات:

  1. اعرف الفروق الفردية بين طلابك وحدد مستواهم جيدا حتى تتمكن من الوصول إليهم

    ردحذف
  2. شكرا لكي يا شذا على هذي المعلومات الجميلة أتمنى من كل معلمة أن تاخذ نصيحتك ولا تميز بين ممتاز وضعيف فطالب الضعيف اذا المعلمة تريد أن توصله الى امتياز فلا بد عليها أن تشجعه ولا تميز بينه وبين الاخر فصراحه هذي المشكلة احنا نعاني منها كثيرا فأتمنى المعلمات أن ياخذ بنصيحتك يا شذا

    ردحذف
  3. شكرا لكي يا شذا على هذي المعلومات الجميلة أتمنى من كل معلمة أن تاخذ نصيحتك ولا تميز بين ممتاز وضعيف فطالب الضعيف اذا المعلمة تريد أن توصله الى امتياز فلا بد عليها أن تشجعه ولا تميز بينه وبين الاخر فصراحه هذي المشكلة احنا نعاني منها كثيرا فأتمنى المعلمات أن ياخذ بنصيحتك يا شذا

    ردحذف
  4. قراءة جميلة جدا نتمنى من معلماتنا ألموهبات الاستفادة. منها

    ردحذف
  5. موضوع جميل جدا ياشذا بارك الله فيك

    ردحذف
  6. موضوع رائع جدا أتمنى من المعلمات الاستفادة منه بوركت جهدك صديقتي شذا

    ردحذف
  7. اشكركم جميعا على التعليقات الجميلة التي قدمتموها

    ردحذف
  8. أتمنى أن تكون الفكرة وصلت لجميع المعلمات

    ردحذف