اسم الكتاب:التربية شغف وإبداع
اسم الكاتب:رجا أبو شقرا
الرقم العام:4012
قراء الطالبة:سالمة الحابسية
المحيط الموآتي لنمو ((الشغف))
في القسم الأول من الكتاب تحدّثنا عن الشغف كسمة شخصية
من المنظور الداخلي للمعلّم. ولكنها كأسلوب تربوي كغيرها من أساليب
المعالجة التعليمة هي عملية اجتماعية وليست مجرد القيام بعمل فردي.فهي الأساس الذي
ترتكز عليه معظم العلاقات بين المدرس والطالب والأهل وتهدف إلى إلزام الطالب
بالتعليم الجدي والفعال.فتغير مجرى حياته وتساعده على تحقيق قدرات الذاتية..
أنه اتفاق شرف بين طرفين،يحدد العلاقة التي يجب أن تسود
بينهما.وإليكم نص ما كتب أن تسود بينهما.(1)أنا مدرس الصف أتوقع من طلابي ما يلي:
#الحضور إلى الصف في الوقت المحدد دون تأخير.
#الاستعداد الكامل للتعلم.
#الخميس لأداء الوجبات المطلوبة.
#تبادل الاحترام فيما بينهم.
#الاستماع وعدم مقاطعة بعضهما البعض.
#أن لا تجد عبارة ((لا أستطيع)).
#عدم الخوف من القول)) لم أفهم هذه
النقطة أو ذاك الأمر))..
(2)نحن طلاب الصف نتوقع من مدرسنا ما يلي:
#يجعل من صفه مكانا ممتعًا ومفيداً.
#يعلم بجدية ويكون على استعداد تام للمساعدة.
#يعامل الجميع على قدم المساواة دون تفرقة.
#يتمتم بعقل منفتح.
#يتسم بالعطف والتسامح.
#يستمع لوجهات النظر الأخرى دون هزء أو سخرية.
# يحترم طلابه ويودهم.
#لا يحمل مشاكله الشخصية معه إلى الصف.
موضوع تربوي جميل جدا مشكورة يامبدعه علی القراءة
ردحذفموضوع جمييل ومفيد
ردحذفشكرا لكم 🌹🌹